اسرار البحث في جوجل : ومميزات في محرك البحث Google

محرك البحث جوجل، يعد من بين اكثر المحركات البحتا على الإطلاق ططط، من المستحيل ألا تكون فيه مميزات مفدة وغير معروف فيجب أن تعرفتها في الحال.

مميزات المخفية في بحث جوجل


اسرار البحث في جوجل ومميزات في محرك البحث Google


محرك البحث جوجل تتم عليه عملية البحث بأكثر من 5.4 مليار عملية البحث يوميا ، يمكنك طلع على المصدر في موقع Wikipedia ، اما عن بحث قوقل الان اصبح متطورة جدا عن سابق ، مما يسهل على المستخدم عملية البحث والعثور على اية المعلومة بسهولة.


بسم الله الرحمن الرحيم ، في هذا الموضوع نشرك معكم بعض مميزات واسرار في محرك البحث Google، بعض هذه المميزات ستفيدك وبعض الاشياء قد تحتاجها في حياتك اليومية، أو لعب الالعاب للتسلية في وقت الفراغ بدون تنزيلها، أو يحدث انيميشن غريب في صفحة جوجل، يمكنك استخدام كل هذه المميزات والحركات سواء كان لديك هاتف ذكي أو كمبيوتر.


اسرار البحث في محرك البحث Google


1- كيف معرفة وقت في أي دولة.


بعض الاحيان يحتاج المستخدم الى معرفة وقت المدينة او دولة محددة في انحاء العالم ، نظرا لوجود فروقات في الوقت بين دول في العالم ، جوجل يتيح هذه الميزة كيف؟

إفتح محرك البحث، ثم كتابة في خانة البحث اسم الدولة أو المدينة يليه هذه الكلمة "Time" ثم يضهر لك الساعة والتاريخ بتوقيت جرينتش، على سبيل المثال أريد معرفة وقت مصر يكفي كتابة هذه العبارة "Egypt Time" فقط استبدال كلمة مصر بأي دولة تريد.


2- فتح الة حاسبة على جوجل.

يتيح لك محرك جوجل إمكانية فتح الة الحاسبة، اكتب في خانة البحث مسألة الحسابية أو المعادلة الرياضية اضغط بحث ستجد نتيجة، او يمكنك كتابة "آلة الحاسبة" وستضهر لك على شكل تالي.

الو حاسبة


3- معرفة حالة طقس عن طريق Google.


من خلال جوجل يمكنك معرفة توقعات الطقس اليوم أو في الأيام المقبلة في مدينتك أو مدينة اخر، يكفي كتابة "طقس" إدا كان جهازك يعرف مكانك سيعطيك حالة طقس في مدينتك بضبط، في حالات تريد معرفة طقس في اي مدينة اخر، يكفي كتابة "طقس" ثم المدينة المرغوب فيها.


4- معرفة عدد سكان عن طريق جوجل.


عند كتابة هذه الكلمة يمكنك معرفة معلومات عن سكان في أي دولة او مدينة في انحاء العالم، عن طريق كتابة "سكان المغرب" أو "سكان الدار البيضاء" على سبيل مثال، هكذا يمكنك معرفة عدد سكان في اي دولة او مدينة.


5- معرفة الكليات في اي دولة.


من خلال جوجل يمكنك العثور على الكليات المتواجدة في اي دولة أو حتي مدينة معينة، عن طريق كتابة في جوجل " كليات المغرب " يمكنك تغيير كلمة المغرب الى اي دولة أو مدينة أخرى، تم يعرض لك الكليات الموجودة في تلك الدولة أو المدينة.


6- مولد رقم عشوائي من جوجل.


جوجل تتيح هذه الخدمة تولد رقم العشوائي، فقط لكتابة كلمة "Number Generator" تعرض لك هذه الخدمة مثل المنافسة أو اليانصيب، تقوم الخدمة باختيار رقم عشوائي من 0 الى 10 عند نقر على انشاء، مع امكانية تغيير من رقم 10 الى اكثر.

مولد رقم عشوائي على جوجل


7- عرض عداد تنازلي على Google.


الخدمة الموالية هي خدمة العد تنازلي مزودة بمنبه صوتي ويمكن كتم المنبه الصوتي، مع امكانية تكبير الشاشة حتى تملأ سطح المكتب، للحصول على هذه الخدمة يكفي كتابة في البحث جوجل "timer" تم النقر على زر البحث، وسيظهر لك خانة الوقت مضبوطة مسبقاً على 5 دقائق، ويمكنك تغييرها بالوقت التى تريد.


ملاحظة: ادا كان متصفحك بالعربية لن تعمل معك هذه الخدمة، يجب تحويل متصفحك الى اللغة الانجليزية من الاعدادات.



8- خدعة دوران صفحة جوجل.

هذه حركة غريب او انيميشن على جوجل، عند كتابة كلمة "do a barrel roll" ستلحض حركة غريب يمكنك تجربها بنفسك.

حركة مخفية في جوجل


جوجل في عام 1998


9- جوجل في 1998، ربما قد لا تعلم أن جوجل تأسس وبدأ في سنة 1998، معضم المستخدمين الأن لديهم فضول عن كيف؟ كان شكل محرك البحث جوجل في بداياته، والجميل في الأمر أنه يمكنك الأن دخول وتجربة هذا شكل القديم من هذا محرك البحث في بدايته. 

يمكنك إطلاع وتجربة هذا شكل او الاصدار القديم من هنا.

محرك البحث جوجل في عام 1998
بحث جوجل في عام 1998.



10- ألعاب على جوجل.


جوجل أضافة مجموعة من العاب المشهورة والبسيط حتى تلاعبها بدون تنزيلها، يمكنك لعبها في أوقات الفراغ للتسلية، نشرك معاكم 4 العاب المشهورة، وهناك عدة العاب آخر.


tic tac toe


 snake


solitaire


PAC-MAN



11- سؤال عشوائي من محرك جوجل


اكتب كلمة "Fun Facts" ستجد إجابة على سؤال تم طرحه من قبل، وستجد كل سؤال لهو جواب يمكنك تغيير من سؤال الى سؤال آخر.

مع الاسف كل الأسئلة و الأجوبة باللغة الانجليزية يمكنك استخدام خاصية ترجمة جوجل.

سؤال عشوائي


12- طريقة معرفة كود اي لون.


هذه الخدمة يحتاجها المصممين او منشئ المحتوى، هذه الخدمة تستطيع استخراج اكواد الالوان، بدون الحاجة الى التطبيقات او المواقع، تقوم باختيار اللون معية ثم تنسخ كود للون، فقط عن طريق كتابة كلمة "Color Picker" في بحث غوغل.

استخراج اكواد الالوان

هناك العديد من مميزات واسرار لم نتطرق إليها في هذا المحرك الكبير، وجوجل تقوم تحديثات باستمرار على محركها، وسنقوم بتقديم مواضيع جديدة عن هذا المحرك، فقط لا تنسى متابعينا على فيسبوك ليصلك كل جديد.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق