افضل المواقع والتطبيقات لصناع المحتوى على اليوتيوب 2022

لا شك أن صناعة محتوى على اليوتيوب من الافكار التى لدى الكثير من الناس، وهناك فئة تفضل عدم ضهور بنفسها وهذا الامر ليس عائقا للبدء في اليوتيوب، لبدء في انشاء محتوى على YouTube ستحتاج إلى مجموعة من الأدوات المفيدة.

الربح من اليوتيوب للمبتدئين
ربح من اليوتيوب.

كيف تصنع محتوى على اليوتيوب

اولا حدد ما هو المحتوى الدي تريد تقدمه على القناة وحاول تخصص في محتوى واحد يعجبك واهم شيء الاستمرار في المجال اليوتيوب.

في هذا الموضوع سنتعرف على اهم الأدوات كلها مجانية التى ستحتاج إلى يها لكي تصنع محتوى على اليوتيوب، وهذه الأدوات عبارة عن مواقع وكذلك التطبيقات الجوال، لأن اكثير من المستخدمين يفضيلون استخدام الهاتف ذكي، وقد لايمتلك البعض جهاز حسوب، وهذه الأدوات التى سنقدمها هي كتالي!

  • التطبيقات المونتاج
  • التطبيق ازالة تشويش من الصوت وكذلك الفيديو
  • التطبيقات تصميم الصور المصغرة
  • مواقع لتحميل صور بدون حقوق
  • التطبيقات تحسين جودة الصور
  • مواقع ازالة الخلفية من الصور
  • مواقع للحصول على الكلمات المفتاحية


افضل التطبيقات المونتاج للاندرويد 

1 تطبيق kineMaster هو من أشهر التطبيقات واكثر احترافية للمونتاج لديه الكثير من المميزات تنفيس التطبيقات الاخرى، مثل إزالة الكروما الخضراء "green screen" وتجميع الكثير من المقطع الفيديو وانتقالات لنصوص والصور وكتابة على الفيديو تأثيرات احترافية ومميزات أخرى.

ميزة "طباقات" يعني وضع فيديوهات فوق فيديو الأساسي، وهذه الميزة لا تدعمها أغلبالتطبيقات، من عيوبه التطبيق لا يدعم إزالة علامة المائية إلا باشتراك.

فيديو توضيحي في الأسفل عن طياقات.


2 تطبيق inshot هذا تطبيق لتحرير الفيديو سهل الاستخدام هو تطبيق يعمل على الكثير من الهواتف الاندرويد، مناسب للمبتدئين لبدء محتوى على اليوتيوب، يدعم دمج أو تقطيع الفيديوهات وإضافة إنتقالات ورسومات متحركة وكتابة على الفيديو وميزات اخر.

لا يدعم كروما الخضراء "Green screen" من مميزات تطبيق inshot يمكنك إزالة العلامة المائية فقط لمشاهدة الإعلان.


روابط التطبيقات المونتاج.




VN Video Editor

تطبيق ازالة تشويش من صوت أو الفيديو

إدا كنت تبحث عن تطبيق إزالة تشويش من الصوت أو الفيديو للحصول على صوت واضح ونقي، قوم بتحميل هذا التطبيق Noise Reducer في حالة كنت تعاني من تشويش أو ضجيج في الصوت.


كل ما عليك إدخال الصوت أو الفيديو في التطبيق Noise Reducer وتطبيق يقوم بمعالجة وتنقية الصوت بشكل رائع، يمكنك حفظ الصوت بصيغة mp3 أو wav أو aac، أما عن الفيديو ممكن حفظ بصيغة mp4 المفضلة لليوتيوب أو صيغة mkv وصيغ اخرى.
هذا فيديو تجريبي وشرح عن قوة هذا التطبيق Noise Reducer لتصفية الصوت.


  •  تطبيق مسجيل صوت

هذا تطبيق عبارة عن مسجيل الصوت لا يقدم اداء قوي في إزالة تشويش بشكل افضل مثل التطبيق الأول، ولكنه افضل من مسجيل الخاص بهاتفك، قوم بتسجيل صوتك في التطبيق voice recorder ثم قوم بدمجه مع الفيديو في تطبيق المونتاج للحصول على فيديوهات احترافية.

هم جدا 
بعد تحميل التطبيق قوم بإختيار هده الإعدادات كما في الصورة.

ضبط اعدادات مسجيل الصوت Voice recorder
تطبيق voice recorder.

روابط التطبيقات صوت.




تطبيقات تصميم صور مصغرة لليوتيوب

بعد وقت طويل في المونتاج على الفيديو يجب وضع صورة مصغرة مميزا، لا ننسى أهمية الصورة المصغرة في جلب المشاهدات و الإشتراكات، او حتى لإكمال شروط 4000 ساعة و1000 مشترك، في حالة لم تصل إليها بعد بتوفيق للجميع من اجل ربح من اليوتيوب.

ماهي مقاس الصورة المصغرة لليوتيوب 1280×720 صيغة المدعومة PNG و JPG  و GIF.


روابط التطبيقات لعمل صور المصغرة.



canva

موقع canva

ملاحظة canva يحتوي على الكثير من قوالب الجاهزة يمكنك استعملوها فقط تغيير الصور و الكتابة ثم يمكنك وضعها كاصورة مصغرة على اليوتيوب.

المواقع إزالة الخلفية الصور

سوف تحتاج إلى إزالة الخلفية من الصور وجعلها شفافة من اجل تصميم الصورة مصغرة لليوتيوب، لقد قومنا بشرح افضل ثلاث مواقع إزالة الخلفية من الصور عبر ذكاء الاصطناعي، رابط شرح من هنا.

ازالة الخلفية من الصور عبر ذكاء الاصطناعي

روابط المواقع إزالة الخلفية من الصور.

موقع remove bg

موقع photoscissors

تطبيق remove background 

مواقع لتحميل صور وفيديوهات بدون حقوق

بلا شك ودروري ستحتاج إلى صور وفيديوهات بدون حقوق الملكية، لا ننسى فإن صور والفيديوهات المرئية دائماً ما تكون عنصر اساسي في الكثير من المحتويات من بينها محتوى التقافي والقصص وغيرها، يمكنك استخدام هذه صور وفيديوهات لعمل محتوى على اليوتيوب او لموقعك الكتروني واشياء أخرى.


موقع pixabay

موقع pexels

موقع unsplash

مواقع للحصول على صور بدون خلفية  PNG مجانا.




التطبيقات تحسين جودة الصور

ربما قد تحتاج الى تطبيق او موقع لتحسين جودة الصور، لقد شرحنا في مقالات سابقة هذه التطبيقات وموقع، رابط شرح التطبيقات رابط شرح الموقع.

تحسين جودة الصور المشوشة والقديمة عبر الذكاء الاصطناعي


روابط التطبيقات تحسين جودة الصور.


تطبيق Remini

تطبيق enhanceFox


افضل المواقع للحصول على الكلمات المفتاحية keywords

يجب عليك الإهتمام بقواعد سيو SEO وتحسين الفيديوهات في محركات البحث، للحصول على المشاهدات على فيديوهتك، ماهي طريقة صحيحة لوضع الكلمات المفتاحية على االفيديوهات وتصدور في نتائج البحث.


1- المواقع التي اقدمها لكم يجب عليك البحث فيها عن كلمة مفتاحية القوية المستهدفة التي يبحث عنها ناس ووضعها في بداية العنوان.


2- يجب عليك كتابة مقالة صغيرة في الوصف عن ماذا يتحدث الفيديو، ثم قوم بإدخال أهم الكلمات المفتاحية في المقالة بشكل منتظم، ولا تقوم بها على هذا شكل كما في صورة لأنها مخالف لسياسة اليوتيوب.

وضع الكلمات المفتاحية

3- الكلمات المفتاحية يجب عليك وضعها في مكان المخصص بها في قسم العلامات (tags)، فقط قوم بنسخ الكلمات المفتاحية من الموقع ولصق في قسم العلامات، كما في صورة ولكن بحدود 500 حرف.

كلمات مفتاحية لليوتيوب keywords

كل ماعليك فعله دخول الى احد المواقع التي في الاسفل، تم ادخال الكلمة الرئيسية عن ماذا يتحدث الفيديو، تم اضغط على بحث سيتم عرض لك الكلمات التي يبحث عنها الناس، قوم بنسخ كل الكلمات المفتاحية من الموقع ولصقها في قسم العلامات على اليوتيوب كما في صور.

حصول على كلمات مفتاحية


الحصول على كلمات المفتاحية لليوتيوب
لصق الكلمات المفتاحية في هذا القسم على اليوتيوب.

ملاحظ: اليوتيوب تقول إن العلامات لا تساهم بشكل كبير في محركات البحث، ولكن لا بأس من وضعها بالخصوص إدا كنت قناتك صغيرة أو تعاني من ضعف المشاهدات على الفيديوهات.
روابط المواقع للحصول على لكلمات المفتاحية.

موقع rapidtags

موقع keywordtool

موقع keyword


تطبيق studio YouTube

هذآ التطبيق مقدم من اليوتيوب فيه العديد من المميزات، يمكنك مراقبة الإحصائية القناة و تركيب الصورة المصغرة و إضافة الكلمات المفتاحية و رد على التعليقات، كل هذا في تطبيق واحد، بدون دخول إلى موقع ستوديو اليوتيوب من جوجل كروم.


رابط التطبيق studio YouTube


في الاخير إن كانت لديكم اي إستفسار راسلني، سأكون سعيد بإجابتك ولا تنسى متابعينا في فيسبوك من هنا
وشكرا

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق